نوتنغهام: مدينة روبن هود الأسطورية

نوتنغهام: مدينة روبن هود الأسطورية

  • Publish On 04/10/2023
نوتنغهام: مدينة روبن هود الأسطورية

 

نوتنغهام هي مدينة تقع في منطقة ميدلاندز، إنجلترا. تتمتع المدينة بتاريخ طويل وغني، وتشتهر بأسطورة روبن هود، رامي السهام المحترف الذي سرق من الأغنياء وأعطى للفقراء. تضم نوتنغهام أيضًا العديد من المعالم والأنشطة المثيرة للاهتمام التي يمكن للسائح زيارتها، بدءًا من المتاحف والقلاع والحدائق والنوادي الليلية. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة نوتنغهام.

متحف نوتنجهام لايف في بروهاوس يارد

يعد هذا المتحف مكانًا رائعًا للتعرف على حياة سكان نوتنغهام من القرن السابع عشر إلى القرن العشرين. يقع المتحف تحت الأرض، في كهوف وممرات مصنوعة من الحجر الرملي. يمكنك رؤية مجموعات متنوعة من القطع التاريخية، مثل الأثاث المنزلي، والآلات الموسيقية، والأزياء، والألعاب، وغيرها. يمكنك أيضًا مشاهدة إعادة بناء المنازل القديمة والمحلات التجارية والمدارس والحانات. المتحف مفتوح يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 16.30. القبول هو 3.50 جنيه إسترليني للبالغين و 2.50 جنيه إسترليني للأطفال.

قلعة نوتنغهام

تعد قلعة نوتنجهام أحد أيقونات المدينة. تأسست القلعة على يد ويليام الفاتح في القرن الحادي عشر، وكانت مقر إقامة الملوك والنبلاء الإنجليز لعدة قرون. وتعد هذه القلعة أيضًا شاهدًا صامتًا على المعركة التي دارت بين روبن هود وشريف نوتنغهام، الخصم في أسطورة روبن هود. يمكنك داخل هذه القلعة رؤية مجموعة من الأعمال الفنية والتحف القيمة، مثل اللوحات والخزف والمجوهرات والأسلحة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بمناظر مدينة نوتنغهام من أعلى الجرف حيث تقف القلعة. القلعة مفتوحة يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 17.00. القبول هو 13 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين و 10 جنيهات إسترلينية للأطفال.

قاعة ومتنزه ولاتون

Wollaton Hall and Park عبارة عن مبنى رائع تم بناؤه في القرن السادس عشر على يد السير فرانسيس ويلوبي، وهو رجل أعمال ثري في مجال الفحم. يتميز هذا المبنى بهندسة معمارية فريدة وجميلة على طراز عصر النهضة. وفي الداخل، يمكنك رؤية متحف التاريخ الطبيعي الذي يعرض عينات حيوانية متنوعة، بما في ذلك الهياكل العظمية النادرة للديناصورات. حول هذا المبنى يمكنك التنزه في الحديقة الكبيرة والخضراء التي تسكنها الغزلان البرية. ويمكنك أيضًا زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة هناك. يفتح Wollaton Hall and Park يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 16.00. الدخول مجاني إلى المبنى والحدائق، ولكن هناك رسوم وقوف السيارات بقيمة 3 جنيهات إسترلينية لكل سيارة.

مدينة الكهوف

تعد مدينة الكهوف من المعالم السياحية الفريدة والمثيرة للاهتمام في نوتنغهام. هذه شبكة من الكهوف تحت الأرض التي تشكلت بشكل طبيعي من الحجر الرملي الموجود أسفل المدينة. وقد استخدم الإنسان هذه الكهوف منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث لأغراض مختلفة، مثل المساكن وأماكن التخزين وأماكن الاختباء ودور العبادة وما إلى ذلك. يمكنك استكشاف هذه الكهوف من خلال القيام بجولة يقودها مرشد محترف سيشرح لك التاريخ والقصص وراء هذه الكهوف. مدينة الكهوف مفتوحة يوميًا من الساعة 10.30 إلى الساعة 17.00. القبول هو 8.95 جنيه إسترليني للبالغين و 7.95 جنيه إسترليني للأطفال.

نوتنغهام المعاصرة

Nottingham Contemporary هو معرض فني يعرض الأعمال الفنية المعاصرة لمختلف الفنانين المحليين والعالميين. يحتوي المعرض على واجهة مصنوعة من الخرسانة المزخرفة، والتي تعد واحدة من المنتجات الصناعية المميزة في نوتنغهام. وفي الداخل، يمكنك رؤية العديد من المعارض الفنية المثيرة للاهتمام والمبتكرة، مثل اللوحات والمطبوعات والتصوير الفوتوغرافي والنحت. يمكنك أيضًا المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي ينظمها هذا المعرض، مثل ورش العمل والمناقشات والأفلام والموسيقى. Nottingham Contemporary مفتوح يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 18.00. سعر تذكرة الدخول مجاني.

الوصول إلى الموقع

للوصول إلى نوتنغهام، يمكنك استخدام وسائل النقل المختلفة، مثل القطار أو الحافلة أو السيارة أو الطائرة. إذا كنت تستخدم القطار، يمكنك أن تستقل محطة نوتنغهام، التي تربط المدن الرئيسية في المملكة المتحدة، مثل لندن ومانشستر وبرمنغهام وليدز. إذا كنت تستخدم الحافلة، يمكنك أن تأخذها إلى محطة حافلات برودمارش، التي تقع في وسط مدينة نوتنغهام. إذا كنت بالسيارة، يمكنك اتباع الطريق السريع M1 الذي يربط نوتنغهام بلندن وليدز. إذا كنت مسافرًا بالطائرة، يمكنك الهبوط في مطار إيست ميدلاندز الذي يقع على بعد حوالي 24 كم من نوتنغهام.

للتجول في مدينة نوتنغهام، يمكنك استخدام وسائل النقل العام المختلفة، مثل الحافلات أو الترام أو سيارات الأجرة أو الدراجات. الحافلات هي وسيلة النقل الأكثر توفرًا والأرخص في نوتنغهام. يمكنك شراء تذكرة يومية مقابل 4.20 جنيهًا إسترلينيًا والتي يمكن استخدامها لعدد غير محدود من رحلات الحافلات طوال اليوم. يعد الترام وسيلة نقل سريعة ومريحة في نوتنغهام. يمكنك شراء تذكرة يومية مقابل 4.50 جنيهًا إسترلينيًا والتي يمكن استخدامها لركوب الترام غير المحدود على مدار اليوم. تعتبر سيارات الأجرة وسيلة نقل سهلة ومرنة في نوتنغهام. يمكنك طلب سيارة أجرة عبر التطبيق عبر الإنترنت أو الهاتف. تعتبر الدراجات وسيلة نقل صحية وصديقة للبيئة في نوتنغهام. يمكنك استئجار دراجة من محطات الدراجات المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة بأسعار تبدأ من جنيه إسترليني واحد في الساعة.

نصائح للزوار

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بزيارتك إلى نوتنغهام:

  • قم بزيارة نوتنجهام في أغسطس أو سبتمبر، عندما يكون الطقس دافئًا وجافًا وتقام الكثير من المهرجانات والفعاليات المثيرة للاهتمام.
  • إحضار الملابس التي تناسب الموسم والطقس في نوتنغهام. في الشتاء، أحضر معك سترة سميكة ووشاحًا وقفازات وقبعة دافئة. في الصيف، أحضر معك قميصًا خفيفًا وسروالًا قصيرًا وقبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية.
  • تذوق أطعمة نوتنجهام النموذجية، مثل البازلاء الطرية (الفاصوليا الخضراء المهروسة)، وفطيرة تفاح براملي (فطيرة التفاح)، وجبن ستيلتون (الجبن الأزرق)، وتارت بيكويل (تورتة بالمربى واللوز).
  • تسوق لشراء هدايا نوتنغهام التذكارية التقليدية، مثل دانتيل نوتنغهام ودمى روبن هود والحلوى بالنعناع والبيرة المحلية.
  • اتبع خطى روبن هود من خلال زيارة الأماكن المرتبطة بهذه الأسطورة، مثل غابة شيروود، وماجور أوك، وكنيسة إدوينستو، ومتنزه كلمبر.

نوتنغهام هي المدينة التي لديها العديد من عوامل الجذب للسياح. تتمتع المدينة بتاريخ طويل وغني، وتشتهر بأسطورة روبن هود. تتمتع هذه المدينة أيضًا بالعديد من المعالم والأنشطة المثيرة للاهتمام التي يمكن للسائح زيارتها، بدءًا من المتاحف والقلاع والحدائق والنوادي الليلية. كما يسهل الوصول إلى هذه المدينة وتحيط بها العديد من وسائل النقل العام الفعالة والاقتصادية.

 

قد ترغب